in ,

صرف إعانة للعاطلين عن العمل في بريطانيا

صرف إعانة للعاطلين عن العمل في بريطانيا

احصائيات الدولة البريطانية حول اعداد البطاله عقب جائحة كورونا


من المتوقع أن يرتفع عدد العاطلين عن العمل الى 3.5 مليون شخص هذا العام نتيجة لجائحة فيروس كورونا، وفق المسؤولين التنفيذيين في القطاع الخاص البريطاني.


وأظهر استطلاع للرأي أجراه بنك إنجلترا أن المسؤولين الماليين في الشركات كانوا أكثر تشاؤماً في يونيو (حزيران) في شأن التوقعات الخاصة بالوظائف مقارنة بها قبل شهر، على الرغم من فتح المحال، وتخفيف إجراءات الإغلاق (الحجر) التي سمحت لملايين الأشخاص بالعودة إلى العمل.


وفي المتوسط، توقع ألفان و776 شخصاً شملهم الاستطلاع أن 11 في المئة من القوة العاملة ستعاني بطالة قبل نهاية هذا العام، ما يشكل زيادة حادة عن معدل البطالة الرسمي في أبريل (نيسان) البالغ 3.9 في المئة.


وأعلنت سلسلة من الشركات بما في ذلك “إيرباص”، و”تي إم لوين”، و”أبر كرست” تخفيضات في الوظائف هذا الأسبوع، في حين كتب رئيس مجلس الإدارة في شركة “جون لويس” للموظفين قائلاً إن “من غير المرجح كثيراً” أن تعاود كل متاجرها فتح أبوابها بعد إغلاقها في مارس (آذار).


ورجحت الشركات أن تكون المبيعات أقل بنسبة 38 في المئة عما كانت ستبلغه لولا كوفيد-19 وتوقعت انتعاشاً بطيئاً. وأشار المشاركون في الاستطلاع إلى تراجع المبيعات بنسبة 26 في المئة في الربع الثالث من العام، و16 في المئة في الربع الرابع، و10 في المئة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021.


 كانت ثمة مؤشرات إيجابية للوظائف. فقد أفادت الشركات بأن نسبة الموظفين الذين أُعطُوا إجازات مفتوحة في يونيو هبطت إلى 30 في المئة، بعدما كانت 36 في المئة في مايو (أيار).


ويبدأ برنامج الاحتفاظ بالوظائف، الذي دفع أجور أكثر من تسعة ملايين عامل، بالتوقف التدريجي في نهاية الشهر المقبل حين سيتوجب على أصحاب العمل بدء الإسهام في أجور العمال المجازين.


ويتوقع عدد من المحللين ارتفاع معدلات البطالة مع اتخاذ الشركات قرارات حول ما إذا كانت ستحتفظ بالموظفين في وقت تسحب فيه الحكومة الدعم، بينما لا يزال الاقتصاد ضعيفاً بسبب المخاوف من الفيروس.


على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، تتوقع الشركات أيضاً أن تكون تكاليفها أعلى بنسبة 7 في المئة في المتوسط مما كانت ستكون عليه نتيجة لتنفيذ تدابير لاحتواء فيروس كورونا، مثل التباعد الاجتماعي.


 قال سيريل لينويل، وهو كبير الاقتصاديين في “المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية” إن “ثمة دلائل مبدئية، تستند إلى استطلاعات رأي، ومطالبات ائتمانية شاملة، تشير إلى أن التدهور السريع في سوق العمل قد يتباطأ في بعض قطاعات سوق العمل… تشير بيانات سوق العمل إلى أن معدل البطالة ربما وصل إلى 8.5 في المئة في مايو (أيار)، ونتوقع أن يبلغ ذروته عند نحو 11 في المئة بين يوليو (تموز)، وسبتمبر 2020.


وستسمح إعادة فتح الاقتصاد حالياً لبعض الأشخاص المجازين، الذين يصلون حالياً إلى ربع القوى العاملة، بالعودة إلى العمل بدوام كامل… وفي حين ترحيب معظم الشركات حتى الآن ببرنامج الإجازات.


مساندة بريطانيا للعاطلين عن العمل


قررت الحكومة البريطانية صرف رواتب لكل الاشخاص العاطلين عن العمل لمساندتهم على مواكبة المعيشة والاسر الخاصه بهم .
وتسعى الدولة دائما لتوفير سبل الرعايه للمواطنين البريطانيين فى مجالات البطاله والتعليم والصحه .

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قروض مالية مقدمة من الدولة الروسية

قروض مالية مقدمة من الدولة الروسية

منحة دراسية مجانية في روسيا 2020 – 2021

منحة دراسية مجانية في روسيا 2020 – 2021