in ,

الهجرة إلى ألمانيا والحصول على الإقامة عن طريق الزواج

الهجرة إلى ألمانيا والحصول على الإقامة عن طريق الزواج

يمكن تلخيص السفر إلى ألمانيا في 3 بنود أساسية ، يجب أن يكون متاحًا للشخص الذي يريد الحصول على الهجرة إلى ألمانيا ، وهو:


البند الأول: إتقان اللغة الألمانية
البند الثاني: التخلي عن الجنسية السابقة
البند الثالث: الذي يعتبر من أسهل الطرق للحصول على الهجرة والحصول على الجنسية الألمانية ، وهو الزواج من ألماني أو ألماني يسمح بالحصول على الجنسية في غضون 3 سنوات ، ويمكن للأنشطة الخيرية تقليل فترة الانتظار.

السجل الجنائي خالي من الجنحة أو الجرائم ، وهو شرط ضروري للغاية. يجب تقديم سجل جنائي نظيف ، سواء في بلد المنشأ أو في ألمانيا.


جنسية الاطفال

أما الأطفال فلا يحصلون على الجنسية بالولادة ، ولكن حسب جنسية الأب والأم ، إذا كان الوالدان أو أحدهما ألمانيًا ، حصل الابن على الجنسية ، أو إذا كان أحدهما مقيمًا قانونيًا لأكثر من 8 سنوات هنا ، يحصل الطفل على الجنسية ، ثم عندما يبلغ سن 18 سنة ، يُمنح له خيار الجنسية التي يريد الاحتفاظ بها.

هناك 100.000 طفل غير ألماني يولدون كل عام في ألمانيا ، ولا يحق لهم الحصول على الجنسية لأن والديهم مهاجرون ولم يستوفوا بعد واحدًا أو كل هذه الشروط.
وبعض الوثائق المطلوبة لزواج فتاة أو شاب ألماني – شهادة واحدة من بلد المنشأ مصدقة ومترجمة باللغة الألمانية ، أو شهادة طلاق في حالة الزواج السابق مصدقة ومترجمة أيضًا ، في حالات استثنائية ، يلجأ الأجانب لإكمال مراسم الزواج المدني في الدنمارك لتخطيها الورقة ، بالطبع ، بموافقة الزوجة أو الزوج الألماني. عادة ، تكون هذه الحالات مع أزواج في بلدانهم ويريد زواجًا ثانيًا مع امرأة ألمانية للإقامة أو الجنسية ، حيث لا يُسمح بتعدد الزوجات قانونًا في ألمانيا.

المستندات المطلوبة فى عقد الزواج


-شهادة ميلاد مصدقة من بلد المنشأ ومترجمة من قبل مترجم محلف.
-الجنسية الألمانية .

  • حجز موعد في Standesamt لتسجيل جميع البيانات مع الموظف وإعطائهم طلب خاص للزواج بعد تأكيد موافقة الطرفين وقد يختلف الطلب من دولة إلى أخرى.
  • بعد الانتهاء من جميع المستندات اللازمة ، يتم حجز موعد الزواج في القسم.
  • تتضمن عملية الزواج في القسم الاستفسار عن الدين ، والطرف الآخر لديه عرض أو رفض

قبلة الزواج اختيارية أيضًا.

  • تبادل الحلقات ضروري أو إجباري.

-الموظف المتزوج يقرأ كتاب الزواج مع الحقوق والواجبات ، وكلاهما أمام الحضور.

-التوقيع على كتاب الزواج للزوجين والشهود.

هل يجوز تغيير وضع الإقامة بعد الزواج؟

إذا كان أحد الزوجين يحمل الجنسية الألمانية ، فلن يؤدي ذلك إلى حصول شريكه / ها على الجنسية الألمانية فور الزواج. ومع ذلك ، سيحصل على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات ، إذا قرر الزوجان العيش معًا في ألمانيا. بعد هذه السنوات الثلاث ، يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة دائمة ، شريطة تلبية المتطلبات الأساسية (المهارات اللغوية).
يمكن تقديم طلب للحصول على الجنسية الألمانية بعد ثلاث سنوات من الإقامة القانونية وسنتين من الزواج ، شريطة استيفاء جميع المتطلبات الأخرى.


في حالة حصول أحد الزوجين على إقامة دائمة ، يحق للشريك الحصول على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات إذا كان بإمكانه إثبات أن لديه معرفة أساسية باللغة الألمانية.

لاحظ أنه من حيث المبدأ ، لا يمكن الحصول على تصريح إقامة بعد الزواج في الحالات التالية:

  • تم الزواج ، لكن الشريكين عاشا بشكل منفصل.
  • في حالة المخالفة الجسيمة ، يجوز إصدار أمر الترحيل.
  • في حالة حظر الدخول والإقامة بسبب الترحيل المبكر.
Advertisement

9 Comments

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وظائف متاحة للمزارع في كندا

وظائف متاحة للمزارع في كندا

من اهم وأفضل الطرق للحصول على الهجرة ثم الإقامة الى ايطاليا ، وتقصيرها عن طريق الزواج ، والحصول على الهجرة ثم الجنسية الإيطالية.

عن طريق الزواج احصل على الهجرة إلى إيطاليا ثم الإقامة