in ,

الحصول على الهجرة إلى كندا عن طريق الزواج

الحصول على الهجرة إلى كندا عن طريق الزواج

من أجل الهجرة إلى كندا ، تحتاج الحكومة الكندية إلى مساواة الأدلة الجامعية والمهنية وتوافر تجربة عمل محددة أيضًا ، ولكن هناك طريقة معفاة من كل هذه المتطلبات التي حددتها الحكومة الكندية ، وهي الزواج من فتاة كندية.


لا تتطلب هذه الطريقة خبرة أو شهادات. كل ما تحتاجه هو التعرف على فتاة كندية ثم يجوز ذلك. بمجرد اكتمال الزواج ، يمكنك البدء مباشرة في إجراءات طلب تجمع عائلي من السفارة الكندية في بلدك. عند الاتفاق مع الشريك الكندي على فكرة الزواج ، من الممكن البدء في إجراءات جمع الأسرة بعد توثيق عقد الزواج بطريقتين:

الطريقة الأولى:

إذا جاءت الفتاة لزيارتك في بلدك حيث يتم إبرام عقد الزواج وبعد ذلك يجب عليك تقديم عقد الزواج المبرم بينك وبين الفتاة الكندية إلى السفارة الكندية في بلدك للحصول على التأشيرة الكندية بعد تسليم عقد الزواج للسفارة.


الطريقة الثانية:

هي الحصول على تأشيرة زيارة لكندا وإبرام عقد الزواج في كندا ، وبعد ذلك تقدم بطلب لتمديد التأشيرة وتحويلها إلى إقامة كاملة بعد أن أذنت السلطات الكندية لعقد الزواج المبرم من قبل السلطات الكندية لتمديد فترة إقامتك في كندا حسب التجمع العائلي في كندا.


الشخص المقيم خارج كندا عندما يتزوج فتاة كندية ، فهذا أمر طبيعي جدًا بالنسبة للقانون الكندي ، الذي لا يرفض هذا الأمر. ولكنه يمنح الزوجين فرصة التجمع الأسري داخل الأراضي الكندية ، ولكن الهدف من الزواج يجب أن يكون تكوين أسرة وليس أخذ الهجرة التي يتطلبها البعض فقط لديه طريقة للحصول على الهجرة إلى كندا و ثم انفصل عن شريكهم بعد الحصول على الإقامة في كندا.

يتقدم الزوج غير الكندي بطلب رسمي للحصول على الإقامة الدائمة بدعم من الطرف الكندي كزوجة كندية. تنظر السلطات الكندية في هذا الطلب خلال فترة تتراوح بين 6 أشهر إلى عام على أقصى تقدير ، وخلال هذه الفترة تتأكد وزارة الهجرة الكندية من صحة وخطورة الزواج ، حيث يلزم أن يكون الزواج طبيعيًا و الغرض من الزواج في حد ذاته هو لم شمل الأسرة وتكوين الأسرة وليس الفائدة والرغبة في الحصول على الإقامة والجنسية.

يعتبر الزواج من فتاة كندية من أسهل الطرق وأسرعها للحصول على المستندات المطلوبة للهجرة إلى كندا ومن ثم الحصول على الإقامة داخل الأراضي الكندية ومن ثم الحصول على الجنسية الكندية بعد انتهاء فترة الإقامة بداخلها. من أجل الحصول على الجنسية الكندية ، يجب أن يكون لديك إقامة دائمة في كندا ، وبدونها ، لا يمكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية حتى إذا كانت هناك جميع الشروط الأخرى التي تمكنه من الحصول على الجنسية الكندية.

الخطوات المطلوبة في الزواج إذا كان أحد الزوجين يعيش خارج كندا:

إذا كان أحد الطرفين في كندا والآخر في بلد آخر ، فيجب على الشخص المقيم في كندا القدوم إلى البلد الذي يقيم فيه الطرف الآخر لإجراء عقد الزواج.

إذن ما هي المستندات المطلوبة لكلا الشريكين؟


المستندات المطلوبة للشريك المقيم في كندا:

⦁ شهادة الميلاد
⦁ السجل الجنائي (يحصل عليه الشخص من الشرطة الكندية أو الدرك الكندي ، حسب التأثير)
⦁ شهادة اعتناق الاسلام
⦁ شهادة الأهلية للزواج
⦁ شهادة الإقامة أو شهادة الجنسية إذا كان الشريك يحمل الجنسية الكندية
⦁ جواز سفر
⦁ شهادة
⦁ شهادة دخل الفرد
⦁ عدد 4 صور شخصية حديثة
⦁ شهادة السجل الجنائي المركزي للأجانب والتي يمكن الحصول عليها من إدارة خاصة بوزارة العدل


المستندات المطلوبة للشريك المقيم خارج كندا:

⦁ شهادة الميلاد + نسخة كاملة
⦁ السجل العدلي أو حسن السيرة والسلوك
⦁ شهادة العزوبة أو شهادة الطلاق للمطلقات أو شهادة وفاة الشريك السابق للأرامل
⦁ عدد 4 صور شخصية حديثة
⦁ عدد 2 نسخة من بطاقة الهوية
⦁ شهادة سكن
⦁ شهادة طبية تثبت خلو الشريك من الأمراض المعدية
⦁ إذا كان الشريك أجنبيًا ، يتم تقديم طلب الإذن بالزواج المختلط إلى محكمة الأسرة

Advertisement

1٬068 Comments

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسهل طريقة هجرة لأستراليا عن طريق الزواج

أسهل طريقة هجرة لأستراليا عن طريق الزواج

راتب مجزي لعمال المزارع في ايطاليا

راتب مجزي لعمال المزارع في ايطاليا – قدم طلبك الآن